يوم تحسيسي بالقرار الوزاري 1275

في إطار الحملة التحسيسية بالقرار الوزاري 1275، قامت حاضنة الأعمال الجامعية بجامعة غرداية بتنظيم يوم تحسيسي بالتنسيق مع كلية الحقوق والعلوم السياسية وذلك يوم 18 جانفي 2023 بمدرج الكلية.

خلال هذه التظاهرة و بحضور الطلبة، قدّم الدكتور طالب أحمد نور الدين مدير دار المقاولاتية مداخلة بعنوان المقاولاتية و التوجه الجديد للجامعة لتوعية الطلبة بضرورة الإنخراط في الفكر المقاولاتي والتفكير بواقعية عند إختيار مواضيع المذكرات. ثم قدم الدكتور طويطي فريد مسؤول حاضنة الأعمال الجامعية بجامعة غرداية قراءة في القرار الوزاري 1275 و آليات تطبيقه و عرج في مداخلته عن كيفية البحث عن أفكار جديدة للتخصصات غير التقنية و كيفية ترجمتها لمشاريع مؤسسات ناشئة. بعد ذلك تدخل الدكتور رامون فيصل مسؤول الرقمنة بكلية الحقوق عن مصادر الأفكار في تخصص الحقوق و العلوم السياسية، تلته مداخلة للمهندس خالد رزاق مؤطر مؤسسة ناشئة في التطبيقات بالهاتف المحمول بكلمة حول الفرق بين إنشاء المؤسسة الناشئة خارج إطار الجامعة و بمرافقة الحاضنة الجامعية و التسهيلات التي تصاحب القرار 1275 لتسهيل و تسريع إنشاء المؤسسات الناشئة.

في النهاية قدمت الدكتورة مجدوب آمنة نائبة العميد للبحث العلمي كلمة تحفيزية للطلبة حثتهم فيها للمشاركة بأفكارهم وترجمتها لمشاريع ناشئة التي بوجود متابعة الحاضنة قد تعود بالنفع لهم و للمجتمع و إقتصاد الوطن.

اجتماع دراسة مشاريع مؤسسات ناشئة