الرئيسية الأمانة العامة التوظيف ندوة علمية حول البحث العلمي
ندوة علمية حول البحث العلمي

ندوة علمية حول البحث العلمي

نظمت خلية المرافقة البيداغوجية للأساتذة حديثي التوظيف، ندوة علمية حول البحث العلمي يوم السبت 26 مارس 2022 ،بقاعة الميدياتيك بالقطب 1.

استهلت فعاليات الندوة من طرف منسق خلية التكوين الأستاذ الدكتور يوسف قدوري عرض من خلالها محتوى الندوة وتعريفا بالمتدخلين ،ثم أعطيت الكلمة للأستاذ الدكتور يحي بن يحي في محاضرة حول هيكلة البحث العلمي ومهام الأستاذ البحث ، شرحا وتفصيلا لكل من هيكلة البحث العلمي وزاريا ثم على مستوى الجامعة و كذا أهم الهيئات الساهرة على تحقيق سياسة البحث العلمي، ثم عرج الأستاذ على مهام الأستاذ الباحث و أهم الروابط المفيدة للأستاذ حديث التوظيف ليختتم تدخله بالإجابة على تساؤلات الحاضرين.

اما المداخلة الثانية كانت بمثابة ورشة ذات طابع عملي تطرق من خلالها الأستاذ نور الدين بوراس إلى مفاهيم عدة متعلقة بالنشر العلمي أهما معامل التأثر ، مؤشرH ، تصنيف المجلات ، طريقة اختيار المجلة ، أهم المهارات والصعوبات ، كيفية إرسال مقال على منصات المجلات و إعطاء أمثلة عملية عن المجلات المفترسة وكيفية تجنبها ، ليعرج أخيرا على السرقة العلمية. ثم فتح المجال للحاضرين للإجابة على تساؤلاتهم واختتمت الحصة في حدود الدقيقة 30 بعد 13 زولا.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية حول اختبار الشخصية المتعددة الأوجه MMPI 2 واختبار NEOPI-R.

ورشة تدريبية حول اختبار الشخصية المتعددة الأوجه MMPI 2 واختبار NEOPI-R

نظم مركز المساعدة النفسية capu بتاريخ السبت 03 ديسمبر 2022 بجامعة غرداية، دورة تدريبية لصالح طلبة السنة الثالثة علم النفس عيادي والأولى ماستر عيادي من تنشيط الأخصائي