الرئيسية رئاسة الجامعة زيارة سفير أوكرانيا إلى جامعة غرداية
زيارة سفير أوكرانيا إلى جامعة غرداية

زيارة سفير أوكرانيا إلى جامعة غرداية

بتاريخ الأربعاء 03 فيفري 2021 قام سعادة السفير الأوكراني بالجزائر بزيارة إلى جامعة غرداية حيث إلتقى بمدير الجامعة إذ تناول اللقاء مشاريع إقامة علاقات أكاديمية وتعاون علمي بين جامعة غرداية والجامعات الأكرانية.

كما أشاد سعادة السفير بحجم العلاقات بين البلدين خصوصا وأن الجزائر هي أول دولة في إفريقيا تعترف باستقلال أوكرانيا، حيث تمتد العلاقات الدبلوماسية لأكثر من 22 سنة.

وفي معرض حديثه أشار مدير الجامعة إلى حجم التبادل الإقتصادي بين البلدين الذي تضاعف لأربع مرات ووصل إلى أكثر من 620 مليون دولار، واشار كذلك إلى دور الجزائر في تعزيز الأمن الطاقوي لدولة أوكرانيا، حيث بإمكان التعاون العلمي بين الجامعات فتح مجالات أوسع في مجال تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية وتبادل بعثات الطلبة والباحثين وإقامة توأمة بين جامعة غرداية والجامعات الأوكرانية.

وعلى هامش اللقاء تم تبادل هدايا رمزية تمثلت في نسخ من مجلات وكتب. وقد قام سعادة السفير بإمضاء سجل الضيوف، وانتهى اللقاء بالإتفاق على تجسيد إتفاقية تعاون علمي بالإضافة إلى إقامة ندوة حول الشاعر الأوكراني تاراس شيفشينكو.

بالإضافة إلى إمكانية دعم الجامعة في مجال تدريس اللغة الأوكرانية ومشاريع أخرى تم الإتفاق على دراستها مستقبلا.

شاهد أيضاً

صور الدورة التكوينية للقضاة 25-02-2021

ندوة تكوينية بعنوان “الوقاية من التمييز وخطاب الكراهية”

في إطار الإتفاقية المبرمة بين جامعة غرداية والمجلس القضائي بولاية غرداية، تم يوم الثلاثاء 23 فيفري 2021 برمجة الدورة الثانية بعنوان: الوقاية من التمييز وخطاب الكراهية في ظل القانون العضوي رقم 05-20،