الرئيسية رئاسة الجامعة الذكرى الـ 63 لعيد الطالب – 19 ماي 2019
الذكرى الـ 63 لعيد الطالب - ماي 2019

الذكرى الـ 63 لعيد الطالب – 19 ماي 2019

أحيت جامعة غرداية على غرار الجامعات الجزائرية يوم الأحد 19 ماي 2019 الموافق لـــ 14 رمضان 1440 الذكرى الـ 63 لإضراب الطلبة الجزائريين في 19 ماي 1956.

بقاعة الميدياتيك بالجامعة. بحضور السلطات المدنية والعسكرية، رئيس دائرة بنورة نيابة عن السيد والي ولاية غرداية، أعيان المنطقة، الأسرة الإعلامية، والسيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بشكي لزهر، السيد الأمين العام، عمداء الكليات، رؤساء الأقسام، والطاقم الإداري للجامعة، الأساتذة والعمال والطلبة. استهلت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني. ليتقدم بعدها المدير الفرعي للأنشطة العلمية، الثقافية والرياضية لإلقاء كلمة بالمناسبة. ليعتلي بعدها مدير الجامعة الأستاذ الدكتور يشكي لزهر المنصة لإلقاء كلمة إفتتاحية ترحيبية والذي بيّن من خلالها أن هذه المناسبة من أعظم الأيـام لبناة الثورة الجزائرية والطـالب جزء لا يتجزأ من ترسانة الدفاع عن الوطن في مواجهة الاستعمار ولاشك أن الطالب سيكون واعيا ومتفطنا لمسؤولية بناء وطنه من خلال قنوات العلم والمعرفة، مهنئا الطلبة بعيدهم الوطني. 

وقدم الأستاذ حجاج خالد مداخلة بالمناسبة، ليتقدم رئيس دائرة بنورة نيابة عن السيد والي ولاية غرداية السيد عز الدين مشري لإلقاء كلمة والتي بين فيها أهمية هذه الذكرى في قلوب الجزائريين عامة والطلبة خاصة، هذا اليوم نستلهم منه العبر والدروس لهؤلاء الرجال العظماء واستشهادهم لتحيا الجزائر، متمنيا للطلبة كل التوفيق والنجاح. وبعدها تم إلقاء خاطرة للطالب شهاني من طرف زميله أسامة بعنوان ” عيد الطالب”، تلتها سلسلة من التكريمات للطلبة المتفوقين والفائزين بمختلف المسابقات والنشاطات الرياضية إضافة إلى المنظمات والنوادي الناشطة بالجامعة. واختتم الحفل بزيارة المعرض المنظم من قبل المنظمات والنوادي المتواجدة بالجامعة والذي تضمن صور لمختلف الأنشطة للموسم الجامعي 2018/2019 .وعرض للزرابي التقليدية التي تعبر عن التراث الثقافي والمحلي الذي تزخر به الولاية.

شاهد أيضاً

دعوة لحضور حفل عيد الطالب 19 ماي 2019

دعوة لحضور حفل عيد الطالب 19 ماي 2019

يتشرف مدير الجامعة الأستاذ الدكتور لزهر بشكي أن يدعو كافة الطلبة والطالبات والموظفين والموظفات والعمال …