الرئيسية رئاسة الجامعة الإجتماعات الدورية مع الشركاء الاجتماعيين ممثلين في نقابات الأساتذة
الإجتماعات الدورية مع الشركاء الاجتماعيين ممثلين في نقابات الأساتذة

الإجتماعات الدورية مع الشركاء الاجتماعيين ممثلين في نقابات الأساتذة

في إطار الحوار البناء والشراكة الاجتماعية مع مكونات الأسرة الجامعية، بدأت إدارة الجامعة في عقد سلسلة من اللقاءات الدورية، حيث اجتمع مدير الجامعة  يومي 8 و9 فيفري 2021 مع أعضاء مكاتب نقابات الأساتذة (المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي CNES، الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي FNESRS-UGTA، النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية SNAPAP).

حيث تناولت هذه الاجتماعات جملة من الانشغالات والاهتمامات والتي رفعت من قبل ممثلي الأساتذة، أهما:

  • قضايا بيداغوجية: الظروف المهنية لاداء المهام البيداغوجية، التعليم عن بعد، الوسائل البيداغوجية، نقص التأطير في عدد من التخصصات، فتح تخصصات (الهندسة الميكانيكية، الصيانة، …إلخ)
  • قضايا البحث العلمي: الهيئات العلمية، معايير الاستفادة من المنح، التظاهرات العلمية، مخابر البحث العلمي…إلخ.
  • التسيير الاداري: علاقة الاستاذ و الموظف بالمصالح الادارية، استقلالية الكليات، اللامركزية في التسيير، العجز في التأطير الاداري…إلخ.
  • قضايا المخلفات المالية: انتظام صب الاجر الشهري، مخلفات الترفية في الدرجات والرتب، مخلفات الفارق في المردوية، مخلفات الساعات الاضافية، حق الموظف في المعلومات المتعلقة بالمخلفات،…إلخ.
  • الخدمات الاجتماعية: المبلغ المرصود للجنة، علاقة العمل بين اللجنة وهيكل التسيير، تسيير النوادي، تخصيص دار للحضانة، استغلال الفضاءات والهياكل الرياضية، تأسيس ودعم نوادي رياضية للاساتذة…إلخ.
  • السكن الوظيفي: تنصيب لجنة السكن ولجنة الطعن، السكنات الشاغرة، السكن الجماعي، رفع التجميد عن مشروع 40 وحدة سكنية، الاستفادة من صيغ سكنية خاصة بالاستاذ الجامعي، تخصيص تجزئة اراضي…إلخ.
  • متفرقات: العلاقات الخارجية، وضع الاتفاقيات المبرمة مع المؤسسات الوطنية والاجنبية على موقع الجامعة، اثراء الاتفاقيات المبرمة ذات الصلة بالاستاذ والموظف، شبكة الانترنت، شبكة المياه، شبكة الكهرباء والغاز، حضيرة السيارات، الأمن في الحرم الجامعي، تفعيل أجهزة المراقبة، فتح المطعم المركزي….إلخ

شاهد أيضاً

صور الدورة التكوينية للقضاة 25-02-2021

ندوة تكوينية بعنوان “الوقاية من التمييز وخطاب الكراهية”

في إطار الإتفاقية المبرمة بين جامعة غرداية والمجلس القضائي بولاية غرداية، تم يوم الثلاثاء 23 فيفري 2021 برمجة الدورة الثانية بعنوان: الوقاية من التمييز وخطاب الكراهية في ظل القانون العضوي رقم 05-20،