الرئيسية رئاسة الجامعة اختتام أنشطة دار المقاولاتية لجامعة غرداية للموسم الجامعي 2022/2021
اختتام انشطة دار المقاولاتية للموسم الجامعي 2021/2022 بجامعة غرداية

اختتام أنشطة دار المقاولاتية لجامعة غرداية للموسم الجامعي 2022/2021

في إطار مؤسسة الجامعة نظمت دار المقاولاتية لجامعة غرداية حفل اختتام أنشطتها للموسم الجامعي 2022/2021 بالجامعة صبيحة يوم الاثنين 20 جوان 2022 بقاعة الميدياتيك.

استهلت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني، البداية كانت مع عميد كلية الاقتصاد  في كلمة بالنيابة عن السيد مدير الجامعة مهنئا ثمرة نجاح بالجامعة ومساهمتها في المحيط الخارجي متمنيا النجاح والتوفيق لهذا المشروع. وبعدها كلمة السيد مدير دار المقاولاتية بالجامعة حيث رحب فيها بالحضور وأن هذه الظاهرة المميزة التي نختتم بها هذا النشاط المقاولاتي فكر ضروري لكل مجتمع والجامعة هي الأولى والاجدر ان يتحلى جميع افرادها بهذا الفكر فالدول الرائدة اعتمدت في اقلاعها على المؤسسات الناشئة وعلى الفكر المقاولاتي من خلال المشاريع العلمية المطبقة على ارض الواقع و اختيار مواضيع تتماشى مع تطلعات الواقع تترجم على شكل مؤسسات تساهم في رقي الجامعة. ثم كلمة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي قدم فيها الشكر للجامعة على تشجيع الطلبة في هذا المجال وكيف اصبح الفكر المقاولاتي ضرورة يمليها الواقع والتحولات الاقتصادية في بلادنا.

وبعدها عرض احد مخرجات التكوين بالجامعة تمثل في مذكرة الماستر من خلال مشروع تبنته دار المقاولاتية  تحت عنوان دور دراسة الجدوى التسويقية والمالية في انشاء وضمان استمرارية المؤسسات الناشئة –دراسة حالة انشاء مؤسسة green healthy من اعداد الطالبين حجاج مصطفى وسيقي جابر.

تلتها مداخلة للأستاذ الدكتور الشيخ صالح ابو القاسم شكر فيها دار المقاولاتية لتشجيع الطالبين في تجسيد فكرتهم وكل من ساهم في انشاء هذه المؤسسة. واختتم هذا الحفل بكلمة السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بن ساسي الياس ثمن جهود دار المقاولاتية في خدمة الطالب بصفة عامة والطالبين على تجسيد فكرة في مشروع على أرض الواقع وعن طريق مكتب دار المقاولاتية بالجامعة. وبعدها تم توزيع شهادات المشاركة وأخذ صور تذكارية.   

شاهد أيضاً

جلسة تكريمية

بتاريخ 28 جوان 2022 خصص مدير الجامعة بمكتبه جلسة تكريمية للقائمين على تنظيم الملتقى الوطني الافتراضي الموسوم بـ: