احتفال بذكرى أول نوفمبر 1954

احتفال بذكرى أول نوفمبر 1954

شهدت جامعة غرداية اليوم الأربعاء 02 نوفمبر احياء الذكرى 68 لاندلاع ثورة أول نوفمبر 1954، وكذلك تكريم الفائزين الأوائل بالمسابقة الوطنية للكتابة المسرحية التي نظمتها مديرية الأنشطة العلمية الثقافية والرياضة بجامعة غرداية في إطار برنامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

افتتح الحفل بالاستماع لآيات من كتاب الله، ثم الاستماع للنشيد الوطني، لتحال الكلمة للسيد الأمين العام للجامعة أعلن فيها عن الافتتاح الرسمي للحفل، تلتها كلمة المدير الفرعي للأنشطة العلمية، الثقافية والرياضية بجامعة غرداية قدم فيها حوصلة على الإحتفال والبرنامج المسطر، ليتقدم مدير المتحف لولاية غرداية ليعطي كلمة حول المناسبة، بعد ذلك تدخل نائب مدير جامعة غرداية للبحث العلمي ليعطي حوصلة على مسار المسابقة الوطنية للكتابة المسرحية من البداية إلى النهاية. وكذا مداخلة لدكتور ومؤرخ من قسم التاريخ لجامعة غرداية.

وقد تمت عملية تكريمات للفائزين بالمسابقة. تلتها رحلة تفقدية لمعرض التورة الذي نظمه طلبة جامعة غرداية بالتنسيق مع المتحف العمومي وجمعية الانوار.

اختتم الحفل بعملية تشجير تخليدا للذكرى، وزيارة الطلبة الزوار من جامعة باتنة وعين الدفلى لحديقة بني يزقن وحديقة الحيونات بالعطف مع تناول وجبة الغداء على شرف الحضور.

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس المديرية بتاريخ 18 ديسمبر 2022

محضر اجتماع مجلس المديرية بتاريخ 18 ديسمبر