الرئيسية رئاسة الجامعة اجتماع الخلية المحلية لجامعة غرداية
اجتماع الخلية المحلية لجامعة غرداية

اجتماع الخلية المحلية لجامعة غرداية

بتاريخ 07 ديسمبر 2020 اجتمع أعضاء الخلية المحلية لمتابعة أشغال السنة الجامعية 2020/2019 وتحديث البروتوكول المتعلق بالدخول الجامعي 2021/2020، حيث تضمن الإجتماع عدد من النقاط أهمها:

أشار المدير إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو إعادة تشكيل الخلية وتفعيل نشاطها، وذلك بناء على مراسلة الأمين العام رقم 1415 المؤرخة في 26 نوفمبر 2020 والتي حث فيها مدير المؤسسات الجامعية على إبقاء الخلايا المحلية المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 435 المؤرخ في 15 جويلية 2020، حيث انصب تدخل المدير حول:

  • ضبط برنامج الإجتماعات الدورية للخلية المحلية.
  • تكييف البروتوكول الصحي للجامعة بما يتماشى مع المعطيات المحلية والظروف الوبائية ومتابعة تنفيذه في الميدان من خلال الخلية المحلية للمتابعة والتقييم.
  • ضمان التواصل والتنسيق مع السلطات المحلية بخصوص تطورات الوضع الميداني في المسائل المتعلقة بالتدابير الصحية والالتزام بالتباعد الإجتماعي للوقاية من انتشار الوباء.
  • التنسيق والتواصل المستمر مع هياكل الخدمات الجامعية لتنظيم الدخول الجامعي الذي سيتم على دفعات خصوصا ما تعلق بخدمات النقل والإطعام والإيواء لدفعات الطلبة وفق البرنامج البيداغوجي المقترح من الوزارة والمعتمد محليا.

           كما أشار السيد المدير في تدخله إلى أن الجامعة استفادت من اعتمادات مالية للتجهيز بمخبر لإجراء فحوصات طبية حول الوباء covid19، وستقام من خلاله اتفاقيات تعاون لتتمكن الأسرة الجامعية والمحيط الاقتصادي والاجتماعي من الاستفادة من خدمات الجامعة في هذا المجال.

           ثم فتح مجال للنقاش حيث تدخل نائب المدير الجامعة للتكوين في الطور الأول والثاني ليستعرض الرزنامة البيداغوجية عن بعد وحضوريا، ثم تدخل ممثلو الأساتذة والموظفين والطلبة ووحدة الطب الوقائي وممثلي الخدمات الجامعية لتقديم مقترحات حول تحديث البروتوكول المعتمد.          

وفي الأخير تم برمجة اجتماع ثاني بتاريخ 20 ديسمبر 2020 لاعتماد البروتوكول المحين ونشره لكل الأطراف المعنية.

شاهد أيضاً

احتفاليات رأس السنة الامازيغية من تنظيم تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار

احتفاليات رأس السنة الامازيغية من تنظيم تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار

بالتنسيق مع المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية بجامعة غرداية نظم مكتب تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار، …